جنرال لواء

يقول ستيفن هوكينغ إنه يجب على البشر مغادرة الأرض خلال 100 عام من أجل البقاء


في العام الماضي ، حذرنا ستيفن هوكينغ نحن البشر من أنه ربما لم يتبق لنا سوى 1000 عام لنزدهر على الأرض. كما قدم لنا هوكينج حلاً لإنقاذ عرقنا من يوم القيامة الوشيك. وقال "يجب أن نواصل استكشاف الفضاء من أجل تحسين معرفتنا بالبشرية. يجب أن نتجاوز كوكبنا المتواضع". ولكن بعد بضعة أشهر ، قام عالم الفيزياء الفلكية الشهير بتكثيف التنبؤات الممتدة على مدى ألف عام إلى قرن واحد فقط.

[مصدر الصورة: ناسا HQ PHOTO عبر فليكر]

مستقبل البشرية

في العام الماضي ، في خطابه في اتحاد جامعة أكسفورد ، تنبأ ستيفن هوكينغ بأن البشرية لم يتبق لها سوى 1000 عام على الأرض. وأعرب عن مخاوفه بشأن عقارب الساعة على كوكبنا وكيف يجب على الجميع أيضًا التفكير في طرق للبقاء على قيد الحياة.

"لا أعتقد أننا سنعيش 1000 عام أخرى دون الهروب من كوكبنا الهش. لذلك ، أريد تشجيع الاهتمام العام بالفضاء ، وقد تلقيت تدريبي في وقت مبكر. لقد تم تحقيق أحدث التطورات في علم الكونيات من الفضاء حيث توجد وجهات نظر مستمرة لكوننا ، ولكن يجب علينا أيضًا أن نواصل الذهاب إلى الفضاء من أجل مستقبل البشرية ".

لكن هوكينج قلل بشكل كبير من توقعه لمدة 1000 عام إلى 100 عام فقط! سيوضح بالتفصيل كشفه الذي دام 100 عام عن هرمجدون الأرض ومنطقه حول لماذا وكيف يجب أن يبدأ البشر على الفور في سكن الكواكب الأخرى في برنامج بي بي سي يسمى ستيفن هوكينج: إكسبيديشن نيو إيرث التي ستبث هذا الصيف.

وهذا ما يفسر حماس المتحمسين للفضاء مثل Elon Musk و Mars One و NASA لتسريع السباق لاستعمار المريخ. يبدو أن العديد من المشاريع البحثية الأخرى ، مثل صناعة الطوب الفضائي باستخدام غبار القمر وتربة المريخ ، تمثل امتدادًا طويلاً لإنشاء مجتمع خارج الأرض. ومع ذلك ، فإن هذه التقنيات المكتشفة حديثًا تعد ببناء هياكل فضائية مخصصة للغاية.

لكن التقنيات المستقبلية الأخرى ليست جيدة لحضارتنا. على سبيل المثال ، يُتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي ضارًا للبشرية وفقًا لهوكينج.

على الرغم من المزايا العديدة لكائنات الذكاء الاصطناعي واستخدامها المفيد في المستقبل ، فإنها تسبب أيضًا الدمار والأذى.

قال هوكينغ: "إلى جانب الفوائد ، سوف يجلب الذكاء الاصطناعي أيضًا مخاطر ، مثل الأسلحة المستقلة القوية ، أو طرقًا جديدة للقلة لقمع الكثيرين". لذلك ، ربما هذا هو المكان الذي يحدث فيه خطأ العديد من الأبحاث. يبدو وكأنه مضيعة للوقت في تطوير تقنيات من شأنها أن تجلب الدمار أكثر من التقدم.

من المهم أن نكون جميعًا على متن مهمة لإسكان الكواكب الأخرى. كما يقول المثل - "إنه عالم صغير بعد كل شيء" - وهو بالفعل كذلك ، حيث توجد الملايين من الأكوان الأخرى هناك والكواكب والأقمار الصالحة للسكن تبدأ في الكشف عن نفسها واحدة تلو الأخرى. هوكينج من أشد المدافعين عن هذا ويحاول إلهام الجمهور ليكونوا ميالين إلى الفضاء أيضًا.

"تذكر أن تنظر إلى النجوم وليس أسفل قدميك. حاول أن تفهم ما تراه وتساءل عما يجعل الكون موجودًا. كن فضوليًا ، ومهما كانت الحياة تبدو ، فهناك دائمًا شيء يمكنك القيام به والنجاح فيه - إنه أمور لا تستسلم لها فقط ".

انظر أيضًا: يكشف ستيفن هوكينج أنه سيسافر إلى الفضاء على متن Virgin Galactic


شاهد الفيديو: ستيفن هوكينغ. العقل الأكثر عبقرية فى العالم بلا جسد! (شهر اكتوبر 2021).